تخطى الى المحتوى

مرشح حاتم لنائب العيون: تم التلاعب بنتائجنا وسنتقدم بطعن فيها

جدول المحتويات

الأخبار (نواكشوط) – قال مرشح حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني “حاتم” لنائب مقاطعة العيون الحسن ولد أعمر جودة إن نتائج النيابيات في مدينة العيون عاصمة الحوض الغربي تعرضت للتلاعب، مؤكدا أنهم قرروا الطعن في النتائج، واتباع الطرق القانونية.

 

وقال ولد أعمر جودة في اتصال بالأخبار عن التزوير والتلاعب بالنتائج بدأ من ليلة التصويت، حيث تم خلالها تغيير رؤساء أكثر من 20 مكتب تصويت، وذلك في اللحظات الأخيرة قبل بدأ عملية التصويت.

 

وقدم ولد أعمر جودة أنموذجا على ما وصفه بالتلاعب بقوله إن رئيس المكتب رقم: 15 اعترف أمام الجميع بأنه اعتبر البطاقات التي يتم وضعها في صندوق غير صندوقها لاغية خلافا لما اعتمدته اللجنة، مؤكدا أن حزبه خسر في هذا المكتب وحده 230 صوت بسبب عملية رئيس المكتب الذي اختير في آخر لحظة، ولم يخضع للتكوين الذي أجرته اللجنة.

 

وأشار ولد أعمر جودة إلى أن أول نتيجة أعلنتها اللجنة كانت في حدود 50.04% مؤكدا أن الأصوات التي تم إلغاؤها في المكتب رقم: 15 وحده كفيلة بتغيير هذه النتيجة.

 

وشدد ولد أعمر جودة على أن أنصار حزب “حاتم” وبعد تأكدهم من التلاعب بالنتائج قرروا الاحتجاج سليما، لافتا إلى أن تعامل الحرس معهم كان استفزازيا، وحاولوا جر الجماهير إلى العنف، مؤكدا أن الصور ومقاطع الفيديو تثبت ذلك.

 

وأضاف ولد أعمر جودة أنهم تقدموا بطلب لإعادة الفرز، واصفا تعاطي فرع لجنة الانتخابات مع الطلب بالإيجابي، لكن تجاوب اللجنة مركزيا حال دون إعادة الفرز حيث يحتاج الأمر لقرار من اللجنة مركزيا.

 

وشدد ولد أعمر جودة على أنهم تفاجأوا من رفع اللجنة مركزيا للنسبة إلى 54%، مردفا أنهم سيطعنون في هذه النتيجة وسيتخذون كل الإجراءات القانونية لمنع التلاعب بإرادة الناخبين في مقاطعة العيون.

   

وقال ولد أعمر جودة إنهم – رغم الاحتقان الذي خلفه التلاعب بالنتائج – قرروا وقف الاحتجاج، واتخاذ الإجراءات القانونية، معبرا عن أمله في أن تكون الجهات المسؤولة عن الانتخابات على مستوى المسؤولية، وان تنهض بدورها في منع التلاعب، وفي احترام إرادة الناخبين واختياراتهم.

الأحدث