تخطى الى المحتوى

"نجدة العبيد" تطالب بالتراجع عن إغلاق جمعيتي "يدا بيد" و"الإصلاح"

جدول المحتويات

الأخبار (نواكشوط) – طالبت منظمة “نجدة العبيد” الحقوقية السلطات الموريتانية “بالتراجع الفوري” عن قرار إغلاق جميعتي “يدا بيد”، والإصلاح “وتمكين المنظمتين من حقهما في مواصلة عملهما والكف عن المضايقة والاستفزاز”.

 

وأعلنت المنظمة في بيان تلقت الأخبار نسخة منه تنديدها القوي وشجبها لقرار إغلاقهما، ودعت السلطات “للوعي السليم برسالة المجتمع المدني النبيلة والسامية كشريك ومكمل أساسي للدولة والارتقاء عن الفهم المتهافت والسلبي المتمثل في شيطنة المنظمات وتخوينها والاعتداء على حرمتها لما لذلك من نتائج وخيمة وانعكاس سيء على سمعة وشرف دولة القانون”.

 

ووصف المنظمة قرار السلطات إغلاق الجمعيتين بـ”التطور الخطير الذي تقوم به السلطات اتجاه منظمات المجتمع المدني المعروفة ببرامجها الإيجابية والمسؤولة”، مؤكدة أن جمعيتي “يدا بيد” تعتبران “نموذجا لها”.

 

 

وأشارت المنظمة الحقوقية التي يرأسها ببكر ولد مسعود إلى أنها فوجئت “بالقرارات التعسفية المتخذة في حق جمعيتي (يدا بيد، والإصلاح) والمستهدفة لحقهما في مزاولة أنشطتهما التنموية والتعبوية المدنية السلمية حيث تم الاعتداء على حرمة مقراتهم ومصادرة حقهم في التنظيم والتجمع من خلال الأمر بالإغلاق والمنع من مواصلة العمل والنشاط قيد التحضير في خرق سافر للقوانين والنظم المعمول بها ودوسا فاضحا للدستور الذي يكفل جميع الحريات الفردية والجماعية”.

الأحدث