جدول المحتويات
الأخبار (نواكشوط) – أعلنت إدارة حماية المستهلك التابعة لوزارة التجارة عن مصادرة وإتلاف 140 طنا من المواد الفاسدة، والمنتهية الصلاحية خلال شهر مارس المنصرم، كانت مخزنة في المخازن على مستوى نواكشوط.
وأكد الإدارة في بيان صادر عنها أن الشهر المنصرم سجل ارتفاعا ملحوظا في أسعار بعض المواد الغذائية الأساسية، معددة إنجازاتها خلال هذه الشهر، والتي تمثلت في “تطبيق الاتفاقيات المتعلقة بأسعار الألبان المستوردة والمحلية، والسهر على تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بتثبيت أسعار المواد الغذائية الأساسية (السكر، الزيت، القمح والأرز المحلي)، ومتابعة المخزون والحرص على توفير المواد الأساسية داخل الأسواق.
وقالت إدارة حماية المستهلك إن فرقها قامت خلال شهر مارس بـ197 جولة داخل الأسواق، وذلك في جميع ولايات البلاد، أجرت خلالها 840 عملية تفتيش.
وسجلت هذه الفرق – وفقا للبيان – 690 مخالفة، قامت على إثرها باستدعاء المخالفين، وكانت 315 من المخالفات تتعلق بعدم علانية الأسعار، و98 منها بالمضاربات في أسعار بعض المواد الغذائية، و277 منها تتعلق بتسويق مواد منتهية الصلاحية.
كما سجلت إدارة حماية المستهلك 545 شكاية واردة على رقمها المعلن للإبلاغ عن الشكاوى، وتمت إحالة أحد المخالفين إلى العدالة طبقا لقانون حماية المستهلك رقم 007-2020، كما تم تغريم بقية المخالفين. وفقا لنص البيان.