العصابة: مطالب بتمديد برنامج لمحاربة الفقر

الأخبار (نواكشوط) ـ أصدرت رابـطات اتحاد واحات العصابة و الاتحاد الجهوي لتعاونيات العصابة يوم الأحد المنصرم   بيانين صحفيين  - تحصلت الأخبار على نسخ منها- طالبتا فيهما ممولي البرنامج الوطني لمحاربة الفقر في الوسط الريفي بتمديده.

 

وطالبت رابـــطات إتحاد واحات العصابة بالاحتفاظ بالطاقم الحالي للبرنامج مؤكدة أن البرنامج "رفع من مستوى الدخل للطبقات الفقيرة المستهدفة، كما تم تنظيم ورشات تكوينية أعلن فيها برامجه التنموية حضرتها  الإدارة المحلية إلى جانب الهيآت التنموية المستهدفة أصلا".

 

وقد صدر البيانان بعد أن وصف عمد من الولاية القائمين على تنفيذ البرنامج وبعض التعاونيات المستفيدة منه بـ"المفسدين".

 

واعتبر الاتحاد الجهوي لتعاونيات العصابة  أن وصف هؤلاء العمد يعود إلى "عدم اطلاعهم على فلسفة برنامج مكافحة الفقر ومجموعة الشعب التي يتدخل عن طريقه شعبة الخضروات، الدجاج، شعبة الألبان، اللحوم البيضاء، اللحوم الحمراء، المواد الغا بوية غير الخشبية. وهذه الحلقات لم تكن البلديات من ضمنها ،ولم يكونوا كذلك على اطلاع من منجزات البرنامج داخل بلدياتهم".

 

وكانت الحكومة الموريتانية قد أطلقت البرنامج الوطني لمحاربة الفقر في الوسط الريفي  لمواجهة مخلفات الجفاف. و تدخل البرنامج بالشراكة مع اتحاد تعاونيات العصابة في "أكثر من ثلاثين (30)  قرية على مستوى مقاطعات الولاية الخمس كما شملت تدخلاته أوجه الحياة الاجتماعية والاقتصادية"، على حد تعبير الاتحاد الجهوي لتعاونيات العصابة.

 


النائب البرلماني ونائب رئيس الجمعية الوطنية الخليل ولد الطيب

منقبون عن الذهب:الجيش أذلنا ونطالب الرئيس بإنقاذنا