شباب كيفة يسعى لدعم التعليم بلعصابة

الأخبار (نواكشوط) ـ أطلقت الجمعية الحرة لشباب كيفة مساء الخميس الماضي برنامجا لدعم التعليمي، تتعاون معها فيه الإدارة الجهوية للتهذيب بولاية العصابة.

 

وتقول الجمعية إن البرنامج يتنزل ضمن اهتمام الجمعية بالتعليم وما تقول إنه إيمانها بمحورية  التنمية  البشرية في العملية التنموية .

 

وقد عبر مستشار الوالي عبد الرحمن ولد جد عن تثمينه لإرادة السلطات العمومية في الاهتمام بالتعليم لما يشكله من ركيزة أساسية لدعم التنمية واستعداد الولاية لمواكبة الجمعية في مساعيها الهادفة للرفع من مستوي العملية التعليمية بالولاية. قبل ان يعلن الانطلاقة الرسمية  لفعاليات  برنامج  المستقبل  لدعم  التعليم.

 

أما العمدة المساعد المختار ولد سيد احمد ولد بوسيف فقد أشاد بالبرنامج الذي  يمثل بامتياز إرادة  الشباب في أن يقدم للمدينة أحسن ما لديه ويشجع علي التآلف والوحدة وليس الفرقة .

 

المهندس احمد سالم ولد بناهي عضو الجمعية قدم خلال الفعالية عرضا عن التقرير حول نتائج الأيام التفكيرية المنظمة من طرف الجمعية مارس 2015 حول سبل تحسين العرض التربوي بكيفة وعن مكونات برنامج المستقبل من تشجيع الطلبة المتميزين ودعم قدرات المعلمين وتعزيز للبنية المدرسية ودعم لرقمنتها.

 

وتوج الحفل بتوزيع الجمعية للجوائز علي المتفوقين في العام الدراسي الماضي   تضمنت ألواحا الكترونية ولوازم مدرسية وكتبا استفاد منها  الأوائل  في امتحانات التجاوز الوطنية ( الابتدائية، الإعدادية والباكالوريا).علي مستوي ولاية لعصابة.

 

ويقول شباب كيفه إن برنامج  المستقبل  يهدف إلي تنفيذ حزمة من الفعاليات المتنوعة تشمل تعزيز كفاءات المدرسين وتكريم المتفوقين في المسار الدراسي من مؤسسات التعليم بالعصابة، والعناية بالمدرسين والدارسين وتعزيز القدرات اللغوية  والمساهمة في جرد المكاسب والمصاعب الخاصة بالعملية التربوية في ولاية لعصابة.

 


الحمولة الزائدة أحد أسباب حوادث السير بموريتانيا

وزير الصيد الموريتاني: نرحب بالسنغاليين وفق ضوابط القانون