المنتدى يحشد أنصاره بكيفه ويهاجم سياسية رفع الضرائب

الأخبار (نواكشوط) نظم المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة مساء اليوم الأحد بمدينة كيفه بولاية لعصابه، مهرجانا شعبيا، حضره بعض قادة المنتدى، وردد المشاركون فيه شعارات رافضة لما سموه سياسية الرفع المستمر للضرائب وغياب أي خدمات حكومية لصالح الشعب".

 

واعتبر الرئيس الدوري للمنتدى صالح ولد حننا، أن نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، أصبح يعتمد سياسية ممنهجة لإرهاق المواطن بالضرائب "وإجباره على دفع موارد إضافية لخزينة الدولة دون وجه قانوني" بحسب قوله.

 

وقال ولد حننا، إن رفض الحكومة خفض أسعار المحروقات، يعد مثالا حيا للسياسة الضريبة "غير القانونية والتي لم يرافقها أي تحسن في الخدمات العامة" بسحب قوله.

وانتقد  نائب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد غلام ولد الحاج الشيخ، ما قال إنها محاولة من الحكومة للتشويش على مهرجانات المعارضة بالداخل من خلال إيفاد عدد من الوزراء للمنطقة اعتبر أنهم "أسرى لرئيس أهان الشعب وحطم القيم الأخلاقية".

 

وتحدث ولد الحاج الشيخ – خلال المهرجان – عن ظروف وصفها بالقاسية يعيشها سكان المنطقة، مضيفا أن قطاعاعت الصحة والتعليم بالداخل توجد في وضعية مزرية.

 

كما اعتبر رئيس حزب اللقاء الديمقراطي محفوظ ولد بتاح أن البلد يمر بمرحلة وصفها بالصعبة، بفعل ما قال إنها سياسيات "ارتجالية" لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز ، واصفا أعضاء الحكومة ممن تم إيفاد إلى الداخل بأنهم"خدم".


محتجون يحاصرون نائب رئيس الجمعية الوطنية

احتجاجات داعمة وأخرى مناهضة لتعديل الدستور أمام البرلمان