المحروقات توفر 55% من ميزانية الحكومة

الأخبار (انواكشوط) – قالت صحيفة "الأخبار إنفو" الأسبوعية إنه حصلت على وثائق ومعطيات من بينها المقرر المشترك بين عدة وزراء في الحكومة والمحدد لأسعار المحروقات تثبت أن الحكومة الموريتانية توفر أكثر من نصف ميزانيتها الحالية من خلال فارق سعر المحروقات في ظل تهاوي أسعارها عالميا، حيث وصل المبلغ الذي تحصل عليها من هذا البند إلى أكثر من 233 مليار أوقية، وذلك من خلال الجمركة، والضرائب المتعددة المفروضة على هذا المادة الحيوية، وكذا الفارق بين سعر شرائه من الأسواق العالمية، وسعر بيعه في موريتانيا.

التفاصيل »

صحيفة: خلافات متصاعدة بين الحكومة وقيادة الحزب الحاكم

الأخبار (انواكشوط) – قالت صحيفة "الأخبار إنفو" الأسبوعية إن الأيام الأخيرة عرفت تصاعدا في الخلافات التي ظلت صامتة طيلة الأشهر الماضية بين الحكومة الموريتانية بقيادة الوزير الأول يحي ولد حدمين، وقيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا برئاسة سيد محمد ولد محم.

التفاصيل »

لوموند تكشف تفاصيل رشوة تازيازت للمسؤولين الموريتانيين

الأخبار (نواكشوط) ـ اتهمت صحيفة لوموند الفرنسية شركة كينروس تازيازت بالضلوع في عمليات رشوة كبيرة لمسؤولين حكوميين في موريتانيا، إضافة إلى منحها امتيازات لقادة قطاعات أمنية، مشيرة إلى أن مصير الشركة وربما مصير الحكومة الموريتانية بات مربوطا بنتائج التحقيق الذي تجريه العدالة الأمريكية.

التفاصيل »

الحياة اللندنية: 4% من الموريتانيين عبيد

الأخبار (نواكشوط) ـ قالت صحيفة الحياة اللندنية إن 4% من الموريتانيين ما يزالون عبيدا، عازية الخبر للمؤشر العالمي للرق، قائلة في الوقت ذاته إن هيئات أخرى تقول إن نسبة الرق بموريتانيا تصل لعشرين في المائة من أصل السكان.

التفاصيل »

صحيفة مغربية: علاقة موريتانيا بالمغرب لا تهدأ حتى تعكس مسارها

هسبرس نشرت صورة لولد عبد العزيز وهو يرتدي بدلته العسكرية يعود تاريخها للأيام التي أطاح فيها بالرئيس الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد اللهالأخبار (نواكشوط) ـ قالت صحيفة هسبرس المغربية إن العلاقات الموريتانيَّة المغربيَّة لا تدخل طورا من الهدُوء، حتَّى تعُود بعضُ الأحداث لتعكس مسارها، معتبرة أن استقبال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لمسؤول صحراوي خطوة تطفح بكثير من الإشارة.

التفاصيل »

هسبريس: موريتانيا تخفض دعمها للانفصال الصحراوي

الأخبار (نواكشوط) ـ قالت صحيفة هسبريس المغربية إن موريتانيا خفضت دعمها لأطروحة الانفصال بالصحراء الغربية، معتبرة أن  دعم القضية الصحراوية انخفض إلى أنشطة برلمانية، غير مؤثرة على المستوى الرسمي.

التفاصيل »

"الأخبار إنفو" تخصص صفحتها الأخيرة للتضامن مع صحفيي الجزيرة

الصفحة الأخيرة من عدد يوم الأربعاء 25 يونيو 2014 من صحيفة "الأخبار إنفو"الأخبار (انواكشوط) – خصصت صحيفة "الأخبار إنفو" الصادرة عن وكالة الأخبار صفحتها الأخيرة من عدد يوم الأربعاء 25 يونيو 2014 للتضامن مع صحفيي الجزيرة الإنكليزية المعتقلين في مصر، حيث نشرت صورهم مصحوبة بعبارات تضامنية.

التفاصيل »

تراجع شعبية ولد عبد العزيز في الأحياء الفقيرة بنواكشوط

الصفحة الأولى من عدد الأربعاء من صحيفة "الأخبار إنفو"الأخبار (انواكشوط) – قالت صحيفة "الأخبار إنفو" الأسبوعية إن مقارنة نتائج الانتخابات الرئاسية 2014 مع نتائج الانتخابات الرئاسية 2009 أظهر تراجع شعبية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في المقاطعات ذات الكثافة السكانية في انواكشوط، والتي توجد فيها أكبر نسبة من الفقراء في العاصمة، كما توجد أحياء فيها الصفيح التي تشكل حزاما في ضواحي انواكشوط، وذلك مقابل تزايدها في الأحياء الغنية من العاصمة.

التفاصيل »

تحالف بالجزائر للانتقال الديمقراطي

الأخبار(نواكشوط) أعلن بالجزائر عن تأسيس تحالف جديد للانتقال الديمقراطي بالجزائر، حيث تعكف قيادات سياسية على صياغة وثيقة مرجعية توافقية سيتم عرضها على السلطة.

التفاصيل »

رئاسيات 2014: سباق نسبة المشاركة

الأخبار (انواكشوط) – تناولت صحيفة "الأخبار إنفو" الأسبوعية في عددها اليوم الأربعاء موضوع الانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 21 يونيو 2014، حيث وصفت السباق الرئاسي بأنه "سباق نسبة المشاركة"، مؤكدة أن كل المؤشرات تؤكد حسم السباق الرئاسي لصالح المرشح محمد ولد عبد العزيز، وهو ما يجعل التحدي الأول في الانتخابات هو تحدي نسبة المشاركة.

التفاصيل »


الحمولة الزائدة أحد أسباب حوادث السير بموريتانيا

وزير الصيد الموريتاني: نرحب بالسنغاليين وفق ضوابط القانون