تفاصيل التحقيق مع المتهم الرئيس في "فضيحة أكرا"

الأخبار (نواكشوط) – أجرت صحيفة "الأخبار إنفو" لقاء مطولا مع عمر محمود المعروف بـ"عمر اليمني" والذي تتهمه موريتانيا بالوقوف وراء القضية المعروفة بـ"فضيحة إكرا"،  حيث روى لـ"الأخبار إنفو" تفاصيل اعتقاله لدى الأمن الموريتاني، ومراحل التحقيق معه، ونقله من باماكو إلى نواكشوط،

التفاصيل »

خفايا وأسباب الأزمة الدبلوماسية بين موريتانيا والسنغال

الأخبار (نواكشوط) – تعيش العلاقات الموريتانية السنغالية مرحلة من الفتور، إن لم يكن التوتر، وذلك على خلفية خلافات بين الطرفين تتعلق أساسا بملفي رخص الصيد للسنغاليين في المياه الإقليمية الموريتانية، ودخول قطعان الموريتانيين إلى الأراضي السنغالية خلال فصل الصيف، تزامنا مع تراجع الغطاء النباتي داخل موريتانيا.

التفاصيل »

الأخبار إنفو: الفائزون بصفقات القمة العربية

الأخبار (نواكشوط) – حصلت صحيفة "الأخبار إنفو" على تفاصيل جزء من الصفقات الممنوحة في إطار تحضير وتنظيم الدورة السابعة والعشرين للقمة العربية، والتي استضافتها نواكشوط يوليو الماضي، وتظهر التفاصيل التي حصلت عليها "الأخبار إنفو" منح غالبية الصفقات لشخصيات مقربة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وكانت قيمتها بمئات الملايين من الأوقية.

التفاصيل »

موريتانيا تصدر الكهرباء.. وتعيش في الظلام

دخلت والدة خديجة* إلى المستشفى مصابة بغيبوبة. وكان التشخيص أنها اصيبت بتسمم نتيجة تناول مادة كيماوية. ولم تجد الأسرة في قائمة مأكولات الأم العجوز أي مواد كيماوية يمكن أن تكون سببا للتسمم. وفجأة ثارت الشكوك حول الانسولين الذي تتعاطاه لعلاج مرض السكر.

التفاصيل »

"شارع مسعود" وجهة الساهرين في رمضان

الأخبار (نواكشوط) ما إن تغيب أشعة شمس نواكشوط الحارقة ويتسلل نسيم البحر مساء، حتى ترتسم بسمة على وجه "إبراهيم" ويبدأ في تنظيف خيمته الصغيرة التي نصبها قرب مطعم صغير اختار مكانه بعناية على الجهة الشمالية "لشارع" مسعود" الواقع بأطراف العاصمة نواكشوط.

التفاصيل »

الجوهرة ... مشروع سياحي في انتظار الاكتمال

 

الأخبار(نواذيبو) - لاتزال الأشغال مستمرة في مشروع الجوهرة السياحي والواقع على شاطئ البحر في منتجع " كبانو1" على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو.

التفاصيل »

الأخبار إنفو: معظم البنوك مملوكة من تكتلات محدودة

واجهة العدد 140 من صحيفة الأخبار إنفوالأخبار (نواكشوط) – قالت بعثة صندوق النقد الدولي إلى موريتانيا إن معظم البنوك – غير الأجنبية – في موريتانيا تعود ملكيتها لرجال أعمال محليين، مرتبطين بالتكتلات الاقتصادية، مشددة على أن هذه التكتلات غالبا ما تكون قريبة من قبيلة أو مجموعة معينة، دون تسميتها.

التفاصيل »

الفرنك الإفريقي: وصاية فرنسيَّة طال أمدُها

إعداد: الحسين الشيخ العلوي - باحث وأكاديمي موريتاني.ملخص:

بدون فكِّ الارتباط بين الفرنك الإفريقي واليورو والتخلص نهائيًّا من الوصاية الفرنسية، فإن اقتصاديات دول غرب ووسط إفريقيا ستظل في تبعية مستمرة. ينصح خبراء المال والنقد بربط الفرنك الإفريقي بسلة عملات كالدولار والين الياباني

التفاصيل »

الأخبار إنفو: الدستور الحالي، عقبة أمام الطموح الرئاسي لثلاثة زعماء سياسيين

واجهة العدد 139 من صحيفة الأخبار إنفوالأخبار (نواكشوط) – يتزايد الحديث عن المستقبل السياسي في موريتانيا في أفق السنوات الثلاثة القادمة، تاريخ انتهاء المأمورية الثانية، والأخيرة دستوريا للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وترتفع وتيرة الحديث عن الدستور بين المطالبين بتعديله، والمتشبثين به في شكله الحالي، دون إدخال أي تغييرات عليه، واحترام التحصينات التي اختارتها الشعب الموريتاني في التعديل الدستوري الذي أجري خلال الفترة الانتقالية 2005 – 2007 ونال نسبة فاقت 96%.

التفاصيل »

الأخبار إنفو: انهيار صامت للأوقية الموريتانية

واجهة العدد 138 من صحيفة الأخبار إنفوالأخبار (نواكشوط) – كشفت معطيات رسمية صادرة عن البنك المركزي الموريتاني عن تهاو متسارع في قيمة الأوقية الموريتانية، حيث فقدت خلال الأشهر ثلاثة أشهر الأخيرة من 2015 نسبة 7% من قيمتها، كما فقدت نسبة 13% من قيمتها خلال السنوات الثلاث الأخيرة

التفاصيل »


النائب البرلماني ونائب رئيس الجمعية الوطنية الخليل ولد الطيب

منقبون عن الذهب:الجيش أذلنا ونطالب الرئيس بإنقاذنا