ولد منصور لقادة بالمنتدى: لا سبيل للتشكيك في شرعية نواب تواصل

الأخبار (نواكشوط) انتقد رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد جميل ولد منصور ضمنيا، مداخلة لاثنين من قادة منتدى المعارضة، تحدثوا فيها عن غياب تام لأحزاب العارضة عن المؤسسات التشريعية في البلد، مضيفا أنه لا سبيل للتشكيك في شرعية نواب تواصل.

 

وقال ولد منصور في ندوة لمنتدى المعارضة مساء الأربعاء:"لفت انتباهي في ندوة اليوم، حديث البعض عن غياب المعارضة عن المؤسسات التمثيلية، لكن المعارضة موجودة في هذه المؤسسات ونوابها موجودون في الجمعية الوطنية باستحقاق انتزعوه في ظروف صعبة، رغم محاولة الدولة منعهم و ربما أعانها بعض ذوي القربى".

 

وكان ولد منصور يرد على مداخلة لرئيس حزب (عادل) يحي ولد الوقف، وأخرى لنائب رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) اشريف الطاهر ولد محمد محمود، اعتبروا فيها أنه لا يوجد نائب في البرلمان الموريتاني يحس أنه ممثل شرعي للشعب.

 

فقد اعتبر رئيس حزب (عادل) يحي ولد الوقف، إن الجمعية الوطنية تحولت إلى غرفة تسجيل لا أكثر، وإن البلد لم يعرف أي انتخابات منتظمة منذ فترة،  مضيفا أن ما حصل منذ 2013  كان دائما غير محل إجماع وجزئ، "وهو ما جعل جميع المؤسسات التي نتجت عن هذه الانتخابات فاقدة للمشروعية".

 

كما تحدث نائب رئيس حزب (حاتم) اشريف الطاهر ولد محمد محمود، عن عدم شرعية البرلماني الموريتاني بغرفتيه، مضيفا أن البرلمان الحالي فاقد للشرعية ولا يمكنه تمرير أي تعديلات دستورية.


الحمولة الزائدة أحد أسباب حوادث السير بموريتانيا

وزير الصيد الموريتاني: نرحب بالسنغاليين وفق ضوابط القانون