نواذيبو: وقفة احتجاجية لنشطاء "ماني شاري كزوال"

جانب من وقفة نشطاء "ماني شاري كزوال" مساء اليوم في مدينة نواذيبو(تصوير الأخبار)جانب من وقفة نشطاء "ماني شاري كزوال" مساء اليوم في مدينة نواذيبو(تصوير الأخبار)الأخبار(نواذيبو) - نظم مساء اليوم الثلثاء 22 مارس 2016 نشطاء "ماني شاري كزوال" وقفة احتجاجية في العاصمة الاقتصادية نواذيبو.

 

ورفع النشطاء لافتة تنتقد الحكومة في عدم خفضها لأسعار المحروقات رغم أن كافة الدولة قامت بتخفيض أسعاره.

 

وردد المحتجون شعارات تطالب بخفض أسعار المحروقات من أجل مصلحة المواطن.

 

وقال الناشط الشبابي محمد محمود ولد المجتبي إن الوقفة الاحتجاجية هي مسعى من شباب نواذيبو إلى المطالبة بخفض أسعار المحروقات للحكومة التى انشغلت بالتحصيل ، وارها المواطن بالضرائب وغلاء الأسعار حتى وصل الأمر إلى بيع الحمير.

 

واعتبر ولد المجتبى أن النظام الحالي بات عبئا يؤرق المواطنين و يفاقم من معاناتهم حسب قوله.

 

بدوره الناشط الشبابي أحمد ولد كركوب اعتبر أن تخفيض أسعار المحروقات هو مطلب لجميع الفقراء وقطعا أكثر جدوائية على المواطنين الذين يعانون جراء تردي أوضاعهم حسب تعبيره.

 

معركة الافتة...

 

تدخل عناصر من الشرطة أثناء الوقفة الاحتجاجية ، وطالبوا المحتجين بتسليمهم اللافتة غير أنهم دخلوا معها في حوار لم يفض إلى نتيجة.

 

وبعد برهة عاد عناصر الشرطة إلى سيارتهم ليعودوا مجددا ، وتنشب معركة شرسة امتدت بضع دقائق لإنتزاع الافتة من الشباب ، وبعد عراك قوي تمكن عناصر الشرطة من انتزاع اللافتة من المحتجين غير أنهم قرروا رفض ذلك ليستسلموا أخيرا للخطوة ويغادروا مكان الوقفة ، وبعدهم تغادر سيارة الشرطة.

 

 


محتجون يحاصرون نائب رئيس الجمعية الوطنية

احتجاجات داعمة وأخرى مناهضة لتعديل الدستور أمام البرلمان