توقف جزئي لأساتذة التكوين الفني بنواذيبو

ندد أساتذة التكوين الفني بمماطلة الحكومة والتلاعب بالمسابقة (تصوير الأخبار)ندد أساتذة التكوين الفني بمماطلة الحكومة والتلاعب بالمسابقة (تصوير الأخبار)الأخبار(نواذيبو)-  دخل أساتذة التكوين الفني والمهني توقف جزئي صباح اليوم لمدة أربع ساعات بالتزامن مع اجراء مسابقة دخول الثانوية الفنية بمشاركة 800 تلميذ في مدينة نواذيبو.

 

وقال الاساتذة لوكالة الأخبار إن سبب توقفهم الجزئي هو عدم وفاء الحكومة بتعهداتها لهم من حيث علاوتي التجهيز والبعد والمماطلة المستمرة لمدة سنة كاملة حسب قولهم.

 

واعتبر الأساتذة في أحاديث مشتركة مع "الأخبار" أنهم لم يحصلوا أيضا على القطع الأرضية التى وعدت بها الحكومة وهو مادفعهم إلى تنفيذ توقفهم عن الرقابة على امتحان الدخول.

 

ورأى الأساتذة أن عدم مراقبة الإمتحان من قبل الأساتذة واستعانة إدارة المؤسسة بعمال غير دائمين يعد أكبر ضربة لمصداقيته واصفين إياه ب"فاقد المصداقية"

 

واتهم الأساتذة إدارة الثانوية بالتلاعب بالمسابقة والإضطرار إلى الإستعانة بعمال عاديين بعد أن اضراب الأساتذة في تصرف مثير حسب قولهم.

 

 

 

 

مدير ثانوية التكوين الفني والمهني سيد محمد ولد محمد المختار قال إن المسابقة تجري في ظروف عادية (تصوير الأخبار)مدير ثانوية التكوين الفني والمهني سيد محمد ولد محمد المختار قال إن المسابقة تجري في ظروف عادية (تصوير الأخبار)بدوره مدير الثانوية الفنية سيد محمد ولد محمد المختار اعتبر أن مسابقة دخول الثانوية جرت في ظروف طبيعية بعد أن تم التهيئة لها من قبل الإدارة ولديهم 9 أقسام تم تأمنيها من قبل الطاقم التربوي والإداري.

 

وقال المدير في تصريحات لوكالة الأخبار إن الامتحان بدأ بالفعل ويجري في ظروف طبيعية وإنهم تلقوا اشعارا من بعض الأساتذة بالإضراب غير أنه لم يؤثر على سير المسابقة وجرت كالمعتاد حسب قوله.

 

ونبه المدير إلى أن المؤسسة نتيجة كونها حضرت للإمتحان وفرت كل الوسائل البشرية والطواقم والوسائل من أجل ضمان سيره بشكل طبيعي كما وقع اليوم وفق تعبيره.

 


النائب البرلماني ونائب رئيس الجمعية الوطنية الخليل ولد الطيب

منقبون عن الذهب:الجيش أذلنا ونطالب الرئيس بإنقاذنا