أبرز "أهداف" البرنامج الاقتصادي للحكومة 2017

وزير الاقتصاد والمالية خلال حضوره جلسة نقاش قانون المالية 2017(الأخبار) وزير الاقتصاد والمالية خلال حضوره جلسة نقاش قانون المالية 2017(الأخبار) الأخبار (نواكشوط) قالت لجنة المالية بالجمعية الوطنية، إن البرنامج الاقتصادي للحكومة لسنة 2017  يهدف لتحقيق جملة من الأهداف أبرزها، تحقيق نسبة نمو حقيقي للناتج الداخلي الخام بمعدل 5%.

 

وأشارت اللجنة إلى أن برنامج الحكومة يهدف أيضا للمحافظة على نسبة التضخم  دون مستوى 2%؛ واحتواء عجز الميزانية الإجمالي عند 0,4% من الناتج المحلي الإجمالي باستثناء الصناعات الاستخراجية.

 

ولفت تقرير للجنة المالية إلى أن من أهداف برنامج الحكومة أيضا الحفاظ على الاحتياطات الرسمية في مستوى مناسب (5,7 أشهر من واردات السلع والخدمات).

 

وبحسب التقرير هناك فرضيات رئيسية تدعم هذه الأهداف، من بينها، تنويع مصادر النمو والاستفادة القصوى منها؛ زيادة إنتاج شركة اسنيم، توقعات إيجابية للقطاع الفرعي للزراعة المروية مع بدء استغلال المزيد من المساحات، وكذا القطاع الفرعي للصيد؛ مواصلة الجهود في الاستثمار، خصوصا البنى التحتية الداعمة للنمو ورأس المال البشري (ميناء انجاكو، ميناء تانيت، مشروع الصرف الصحي.

 

وكذلك تنفيذ الإصلاحات الهيكلية ذات الأولوية بغية دعم القطاع الخاص وتحفيز الاستثمار والتشغيل والإنتاجية.


الحمولة الزائدة أحد أسباب حوادث السير بموريتانيا

منقبون عن الذهب:الجيش أذلنا ونطالب الرئيس بإنقاذنا