بلدية دار النعيم تنشر إنجازاتها لـ 2015

الأخبار (نواكشوط) ـ نشرت بلدية دار النعيم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط حصيلة أدائها للعام 2015م، شملت أهم المجالات التي قالت البلدية إنها حققت إنجازات فيها، وفق ما اعتبرته "الوعود الصادقة".

 

وقد بدأ كتيب الإنجازات الذي نشرت البلدية بما حققت في مجال التعليم، قائلة إنها تدخلت في إنشاء المدارس وترميمها، وتسلمت من الإدارة الجهوية للتعليم المدارس المبرمجة للتدخل، وهي كل المؤسسات المتضررة.

 

وشمل التدخل في جانب التعليم الدعم المادي، وتشجيع الطلاب، وترميم سبورات بعض المدارس، واقتناء أبواب كبرى، إضافة لتوزيع بعض التجهيزات على بعض المدارس.

 

وفي الجانب الصحي، قال الكتيب إن البلدية وزعت خلال السنة الماضية أسرة، ومعدات طبية، وموازين،ومصابيح فحوصات،كما شملت الدعم المادي.

 

وتمحور ثالث إنجازات البلدية حول المرافق الإسلامية، معتبرة أنها دعمت عدة مساجد باحتياجات لها، ورممت محاظر، وبنت منشآت إسلامية تحتاجها البلدية، إضافة لتفريش عدة محاظر.

 

وتطرق الكتيب إلى المجال الثقافي، حيث قالت البلدية إنها وقعت شراكة مع الشبكة المحلية لمنظمات دار النعيم، كما منحت نفس الشبكة امتيازا لاستغلال فضاء التنوع الثقافي والمعرفي البلدي.

 

وقالت البلدية إنها رممت حائط الملعب الرياضي، ومبنى مفتشية الشباب والرياضة، كما أنشأت ملعبا، ونظمت بطولة رياضية، إضافة لدعم مالي قدمته لفرق رياضية.

 

وتطرق الكتيب لإنجازات البلدية في مجال الاستصلاح الحضري، والطفولة الصغرى، إضافة للدعم الاجتماعي وتقريب الخدمات، وتوطيد العلاقات مع المجتمع المدني والشركاء.

 

وذكر الكتيب إنجازات البلدية في تدعيم المؤسسة والحكامة الرشيدة، في مسارين إداري وتشريعي؛ ووظيفي لوجستي، ليختتم الكتيب عن نشرة ذكرت سير المصالح البلدية.

 


النائب البرلماني ونائب رئيس الجمعية الوطنية الخليل ولد الطيب

منقبون عن الذهب:الجيش أذلنا ونطالب الرئيس بإنقاذنا