منع 30 تلميذا بتكانت من مسابقة دخول الإعدادية

الأهالي بعثوا برسالة إلى وزارة التعليم، استلمتها لكنها لم ترد عليهم ـ الأخبارالأهالي بعثوا برسالة إلى وزارة التعليم، استلمتها لكنها لم ترد عليهم ـ الأخبارالأخبار (نواكشوط) ـ شكت رابطة آباء التلاميذ في اغمبيت بولاية تكانت مما قالت إنه إقصاء 31 طالبا من أصل 60 في القسم السادس مدرسة القرية من المشاركة في مسابقة ختم الدروس الإعدادية في دورتها للعام 2016. وقال الأهالي في حديث للأخبار، إن المدير الجهوي أبلغهم بأنه من يتحمل المسؤولية عن تبعات القرار.

 

وأوضح الأهالي، أنهم اتصلوا بالإدارة الجهوية للتعليم الأساسي في تجكجكة، حيث أخبرهم المدير الجهوي بأنه اتخذ القرار بالتشاور مع الوالي وبتفويض من وزارة التعليم، مستندا في قراره إلى ما قال إنه الخشية من التوبيخ بفعل ضعف النتائج.

 

وقال المدير للأهالي إن المدير الجهوي الذي سبقه تعرض لتوبيخ العام الماضي من الوزارة حيث كانت نسبة النجاح ضئيلة، وهو ما جعله يتخذ قرارا بالحد من عدد المشاركين في الامتحان.

 

ودعا المدير التلاميذ للمتابعة في السنة السادسة لمزيد من التحصيل العلمي، متعهدا بالسماح لهم بالمشاركة في المسابقة العام القادم.

 

ويقول الأهالي إن مدير المدرسة قال إنه أجرى اختبارا للتلاميذ لتحديد من يسمح لهم بالمشاركة في المسابقة، إلا أن الأهالي والتلاميذ نفوا أي علم لهم بهذا الاختبار، مطالبين وزارة التعليم التي راسلوها بأن تنصفهم.

 


النائب البرلماني ونائب رئيس الجمعية الوطنية الخليل ولد الطيب

منقبون عن الذهب:الجيش أذلنا ونطالب الرئيس بإنقاذنا